1- الدخول إلى الموقع الإلكتروني:
https://eccp.poste.dz/commande-edahabia
2- او على التطبيق
إذا توفر لديكم حساب على فضاء E-CCP:
- يرجى منكم الولوج إلى منصة eccp.poste.dz
- ثم الدخول إلى حسابكم والتوجه إلى الإطار الخاص بالبطاقة الذهبية وهنا تجدون خيارين في طلب البطاقة الذهبية إما العادية أو البريميوم مع اتباع خطوات الطلب إلى نهايتها.
في حال لم يتوفر لديكم حساب على فضاء E-CCP:
- الولوج إلىeccp.poste.dz
- النقر على تسجيل الدخول؛
- تحميل الاستمارة الخاصة بطلب الرقم السري للفضاء E-CCP (أسفل الصفحة)؛
- طباعتها وملأها؛
بعد القيام بهذا الاجراء يتوجب عليكم تقديم الاستمارة السالفة الذكر مرفقة بنسخة عن وثيقة الهوية على مستوى مكتب البريد، من أجل الحصول على الرقم السري للفضاء E-CCP الذي بواسطته يمكنكم طلب البطاقة الذهبية على نفس المنصة Eccp.poste.dz وطلب البطاقة الذهبية
أو قم بتثبيت تطبيق Mobile ECCP المتاح على Play STORE واتبع خطوات طلب بطاقة الذهبية
يرجى التقرب من المكتب البريدي الأقرب إليكم حاملا معكم البطاقة الوطنية، نسخة طبق الأصل من البطاقة الذهبية وطلب خطي لتجديد الرمز السري ممضي يضم المعلومات التالية:
- الاسم واللقب
- رقم الحساب الجاري البريدي
- سبب طلب تجديد الرمز السري (ضياع, رمز غير مرئي, رمز منسي).
ملاحظة هامة: يدخل مكتب البريد طلبات إعادة إصدار رمز PIN ويرسلها إلى المركز الوطني للصكوك البريدية للتكفّل بها
كما يمكنكم تقديم طلب تجديد الرمز السري للبطاقة:
- عبر فضاء الزبون E-CCP؛
- عبر تطبيق بريدي موب.
- الوطني للصكوك البريدية
سنتين ابتداء من تاريخ صنعها
يرجى التقدم الى أقرب مؤسسة بريدية حاملا معك بطاقة إثبات الهوية وطلب تجميد استعمال البطاقة النقدية “الذهبية” ويتعين أن يتضمن هذا الطلب البيانات التالية:
- الاسم واللقب
- رقم الحساب البريدي الجاري و / أو رقم البطاقة النقدية
- رقم الهاتف النقال (اختياري)
- سبب التجميد (سرقة- ضياع او تعرض للتلف)
- تعويض البطاقة المحجوزة (نعم/لا)
– سيتم إرسال رسالة نصية قصيرة إليك بمجرد إعداد البطاقة الجديدة لاستعادتها من مكتب البريد.
– كما يمكنكم تجميد البطاقة عبر التطبيق بريدي موب
ملاحظة هامة: البطاقة المجمدة يتم تجهيزها تلقائيً
يرجى التقدم المؤسسة البريدية أين تم احتجاز البطاقة حاملا بطاقة إثبات الهوية وطلب رفع التجميد عن البطاقة “الذهبية”، ويتعين ان يتضمن هذا الطلب البيانات التالية:
- الاسم واللقب
- رقم الحساب البريدي الجاري و / أو رقم البطاقة الذهبية
- سبب الشكوى (إزالة تجميد البطاقة بعد 3 محاولات خاطئة لإدخال الرمز السري)
يرجى التقدم الى أقرب المؤسسة البريدية حاملا بطاقة إثبات الهوية وطلب استبدال البطاقة النقدية “الذهبية”، ويتعين ان يتضمن هذا الطلب البيانات التالية:
- الاسم واللقب
- رقم الحساب البريدي الجاري و / أو رقم البطاقة النقدية
- سبب طلب استبدال البطاقة (احتجازها بنهائي الدفع الإلكتروني)
سيتم إرسال رسالة نصية قصيرة إليك بمجرد تجهيز البطاقة الجديدة لاستعادتها من مكتب البريد.
ملاحظة هامة: البطاقة المحتجزة على مستوى نهائي الدفع هي بطاقة تالفة
يرجى التقدم الى أقرب المؤسسة البريدية حاملا بطاقة إثبات الهوية وطلب استبدال البطاقة النقدية “الذهبية” ، ويتعين ان يتضمن هذا الطلب البيانات التالية:
- يرجى التقدم الى المؤسسة البريدية التي تمت فيها معاملة السحب شرط ان تكون مرفقا ببطاقة الهويّة ؛
- إذا كانت المشكلة تتعلق بأحد البنوك، فيجب عليك التقدم الى أي مكتب بريدي شرط ان تكون مرفقا ببطاقة الهويّة لتقديم شكوى ؛
- ملء استمارة الشكاوى المتاحة في المؤسسة البريدية بالمعلومات اللازمة المطلوبة ؛
- الاحتفاظ بوصل الاستلام المقدم من طرف مكتب البريد لتتبّع شكواك لاحقا.
لإدخال أو تغيير رقم هاتف حامل البطاقة من خلال الموزع الآلي لبريد الجزائر، قم باتباع هذه الخطوات:
- إدخال البطاقة وكتابة الرمز السري على الموزع الآلي لبريد الجزائر
- حدد زر « خدمة الهاتف المحمول »
- حدد الخدمة « تغيير رقم الهاتف المحمول »
- أدخل رقم الهاتف المحمول (لتغيير الرقم أو إدراج الرقم في المرة الأولى)
- تأكيد تفاصيل المعاملة بما في ذلك رقم البطاقة ورقم الهاتف المحمول
- اضغط على زر التأكيد للتحقق من صحة العملية.
سقف السحب اليوميّ 50.000 دج يوميا.
سقف السحب اليومي 200.000 دج
الحالة الاولى : التسديد عبر الموقع التجاري
- يتلقى الزبون وصل يعرض على شاشة البائع التجارية لا بد أن يحتفظ به
- يتلقى الزبون إشعارا عبر رسالة نصية قصيرة بخصوص العملية المنجزة (لقد تم خصم مبلغ ……..دج من حسابكم).
الحالة الثانية: التسديد عبر نهائي الدفع الإلكتروني
- يطبع التاجر تذكرة التسديد
- يتلقى الزبون إشعارا عبر رسالة نصية قصيرة بخصوص العملية المنجزة (لقد تم خصم مبلغ ……..دج من حسابكم).
مجانيّ
التاجر او المورد الإلكتروني هو من يتحمل أعباء (الرسوم) عملية الدفع
يرجى التقدم من المورد الإلكتروني الذي أنجزت لديه عملية الدفع الإلكتروني، مرفقا بالتذكرة او بالوصل الخاص بالعملية المنجزة
الحالة الاولى : في حال السحب عبر الشباك البنكي الآلي
- البطاقة الذهبية على الشباك الآلي لبريد الجزائر: الآجال غير محددة
- البطاقة الذهبية على الشباك الآلي للبنوك: الآجال هي 98 يوم
الحالة الثانية : التسديد عبر المواقع التجارية لشركة اتصالات الجزائر، موبيليس، جيزي،كرامة للتامينات، المركز الوطني للسجل التجاري، مصيرحياة،الشركة الجزائرية للتامين CAAT
- 45 يوما : آجال ايداع الشكوى من طرف حامل البطاقة اعتبارا من تاريخ انجاز المعاملة
الحالة الثالثة : التسديد عبر الموقع التجاري لاتصالات الجزائر
- 90 يوما : آجال ايداع الشكوى من طرف حامل البطاقة اعتبارا من تاريخ انجاز المعاملة
الحالة الرابعة: التسديد عبر الموقع التجاري للخطوط الجوية الجزائرية
- 120 يوما : آجال ايداع الشكوى من طرف حامل البطاقة اعتبارا من تاريخ انجاز المعاملة
رسم ثابت يقدر ب 18 دج يضاف إليه:
- 2 دج عن كل 1000 دج أو كسر 1000 دج إلى غاية 18.000 دج
- أكثر من 18000 دج، إضافة 3 دج عن كل 1000دج أو كسر 1000 دج، إلى غاية مليون دج.
- أكثر من مليون دج، 6 دج عن كل 1000دج أو كسر 1000 دج، تضاف الى المليون دج الأول.
تم تحديده ب 30 د ج للمعاملة التي يتم إجراؤها بواسطة بطاقة بريد الجزائر على موزعات بريد الجزائر وهذا مهما كانت قيمة المبلغ المسحوب
35 د ج للمعاملة التي تتم بواسطة بطاقة بين البنوك (بطاقة بريد الجزائر على موزعات البنوك بنك والعكس صحيح)
يتم استخدام بطاقة الذهبية عبر شبابيك بريد الجزائر وكذا كل الموزعات الآلية البنكية.
لإجراء عملية تحويل الاموال من حساب إلى حساب اخر عبر الشباك الآلي البنكي لا بد من استعمال رقم التعريف البريدي (RIP)المسجل بالصك الأزرق
السقف اليومي:
- الحد الأدنى: 1000 دج
- الحد الأقصى: 50.000 دج
السقف اليومي:
- الحد الأدنى: 1000 دج
- الحد الأقصى: 50.000 دج
بإمكان الزبون التعرف على سقف العمليات النقدية من خلال الاطلع على “القائمة” واختيار “الحد”.
في حالة ما تم تحويل الأموال من حساب بريدي نحو حساب بريدي آخر عبر تطبيق بريدي موب، يمكنكم سحب أموالكم بصفة آنية.
ملاحظة هامة: يمكن للزبون المستفيد سحب أمواله في نفس اليوم
- الانضمام للخدمة : 50 دج
- يتم احتساب تعريفات الدفع تدريجيا كالآتي:
- من 0.00 دج إلى 10.000 دج ——————– 12 دج
- من 10.001 دج إلى 20.000 دج—————- 15 دج
- من 20.001 دج إلى 30.000 دج—————- 18 دج
- من 30.001 دج إلى 40.000 دج—————- 21 دج
- من 40.001 دج إلى ما فوق ——————– 24 دج
- ويقدر ثمن الاشتراك في الخدمة ب 50 دج شهريا
- إنجاز عمليات سحب الأموال عبر جميع الشبابيك الآلية التابعة لبريد الجزائر
- تسديد قيمة الأغراض والخدمات على مستوى نهائيات الدفع الإلكتروني لدى التجار المنخرطين في خدمة الدفع الإلكتروني
من اجل أمنكم، يقوم الشباك الآلي بحجز بطاقتكم، وعليه يتوجب عليكم التوجه نحو المؤسسة البريدية لاسترجاعها.
حاليا لا يمكن حيازة عدة بطاقات نقدية (بطاقة نقدية واحدة / حساب بريدي واحد)
هو محدد الهوية الخاصة بحسابكم البريدي إذ ينتسب إليه حسابكم وهو يضم:
- الاسم واللقب
- العنوان
- رقم التعريف البريدي
هو رقم التعريف الذي يتضمن :
- الرمز البنكي 007
- رقم الوكالة (المؤسسة البريدية) 9999
- رقم الحساب البريدي الجاري
- المفتاح
يسمح بإيصال البيانات الخاصة بحسابكم البريدي في أي حال من الأحوال، ويطلب منكم خلل تحويلكم الأموال حساب نحو حساب آخر عبر الشباك الآلي البنكي، كما يطلب منكم في عمليات بيبنكية أخرى
تسديد الفواتير التابعة للمتعاملين المتعاقدين مع “بريد الجزائر” فقط وهم المتعاملون المذكورين في القائمة المتوفرة بالموقع https://baridinet.poste.dz
يمكن الحصول على هذه المعلومات إما :
على مستوى المؤسسة البريدية:
- طلب كشف العمليات مع تحديد المدة المبتغاة
على مستوى الشباك الآلي البنكي:
- طلب كشف الحساب المصغر والذي تظهر فيه العشر عمليات الأخيرة المنجزة
لا بد من الاحتفاظ لمدة ثلاثة (03) أشهر بالتذاكر التي تسلمها الأجهزة الآلية (نهائي الدفع الإلكتروني، الشباك الآلي البنكي). استخدم التذكرة في حالة تقديم شكوى
تعتبر التذكرة بمثابة وثيقة تبريرية لجميع العمليات المنجزة إلكترونيا عبر الأجهزة الآلية (نهائي الدفع الإلكتروني، الشباك الآلي البنكي)
استخدم التذكرة في حالة تقديم شكوى
- حيازة حساب بريدي جاري (حساب التاجر)
- حيازة سجل تجاريّ
- رقم التعريف الضريبي
- ان تكون لديه تغطية المتعامل موبيليس
يتم اقتطاع حقوق الاشتراك في الخدمة من الحساب الخاص بكم
جهاز نهائي الدفع الالكتروني مجانيّ لكن يجب تسديد ما يليّ:
- 800 د ج شهريا دون رسوم وهي موزعة على النحو التالي:
- 300 دج رسوم إدارة
- 300 دج رسوم الاتصال بالشبكة
- 200 دج رسوم عضوية في بريد الجزائر
تتم عملية الخصم من حسابكم البريدي الجاري في 24 ساعة التي تلي تاريخ إجرائكم للمعاملة
توجيه طلب لمديرية الوحدة الولائية للبريد مع تبيين العنوانين القديم والجديد وكذا رقم هاتفكم.
قد تصل نسبة العمولة الى 1.50 ٪ من المبلغ الإجمالي للعملية المنجزة (النسبة تتغير حسب المقياس)
- البيع
- الإلغاء
- التعويض
- الدفع الفوري المسبق