أخبار

بمناسبة الاحتفال باليوم الإفريقي للاتصالات الموافق للسابع ديسمبر من كل سنة، نظمّت وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية جلسة نقاش وزارية جمعت السيد الوزير زروقي سيد علي بنظرائه من الدول الإفريقية، والمتمثلين في السادة سفيان الهميسي، وزير تكنولوجيا الاتصال بالجمهورية التونسية، أحمد سالم ابده، وزير التحول الرقمي وعصرنة الإدارة بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، عموري ممادي حساني، وزير البريد والاتصالات والاقتصاد الرقمي والشفافية لاتحاد جزر القمر، ليون جوست إيبومبو، وزير البريد والاتصالات والاقتصاد الرقمي لجمهورية الكونغو، و بمشاركة السيدة مريم بن مولود، الوزيرة، المحافظة السامية للرقمنة بالجزائر.

ندعوكم إلى الإطلاع على الممتدة من أول طابع جزائري صدر في الفاتح نوفمبر 1962 إلى آخر سلسلة من الطوابع الصادرة في الفاتح نوفمبر 2024

تثمينا لمؤهلات المورد البشري الذي يزخر به القطاع، و سعيا لتحفيز الموظفين و إنماء ثقافة الأداء لديهم ، أشرف السيد سيد علي زروقي، وزير البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية، على مراسم تسليم جائزة “موظف الشهر”، التي بادر باستحداثها و ارتأى منحها كل شهر كتشجيع للموظفين الذين أبانوا عن تميز في أداء المهام المنوطة بهم.

ترأس السيد سيد علي زروقي، وزير البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية، اليوم الٳثنين 02 ديسمبر 2024، بالجزائر العاصمة، لقاء توجيهيا جمعه بالمسؤولين المحليين للقطاع، ٵسدى خلاله تعليمات و توجيهات ترمي ٳلى تحسين جودة خدمات البريد و الاتصالات المقدمة للمواطنين و الارتقاء بها ٳلى مستوى تطلعاتهم.

في إطار التزامه بتحقيق نقلة نوعية في قطاع البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، أطلق السيد سيد علي زروقي، وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، سلسلة من الإجراءات الميدانية والمشاورات التي تهدف إلى تحسين كفاءة القطاع وتعزيز خدماته. وتأتي هذه الخطوات تماشيا مع توجيهات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، وسعياً لتلبية تطلعات المواطنين.
انسجاما مع موقف الجزائر الثابت لنصرة القضية الفلسطينية العادلة، وكتعبير بليغ من الشعوب العربية عن مؤازرتها للأشقاء الفلسطينيين، تبلورت فكرة إصدار طابع بريدي عربي موحد، تضامنا وتكاتفا مع أبناء غزة الجريحة، الذين ما فتئوا يكابدون، بجلد وبسالة وعنفوان، الاحتلال الغاشم.
استلم، اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2024، السيد سيد علي زروقي مهامه وزيرا للبريد والمواصلات السلكية و اللاسلكية، خلفا للسيد كريم بيبي تريكي. مراسم تسليم واستلام المهام جرت بحضور إطارات الوزارة ومسؤولي المؤسسات التابعة للقطاع.
أشرف يوم السبت 16 نوفمبر 2024 وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، السيد كريم بيبي تريكي، رفقة وزير المالية، السيد لعزيز فايد و بحضور المستشار لدى رئيس الجمهورية المكلف بالمالية والبنوك والميزانية وكذا احتياطي الصرف والصفقات العمومية والمخالصات الدولية، السيد محمد بوخاري، على مراسم التوقيع على اتفاقية-إطار للتعاون بين المؤسسة الوطنية لدعم تطوير الرقمنة و البنوك العمومية.
استقبل السيد الوزير اليوم الإثنين 11نوفمبر 2024 ، مدير المكتب الاقليمي للاتحاد الدولي للاتصالات للدول العربية السيد عادل درويش، و ذلك بمناسبة مشاركته في ورشة العمل الاقليمية المنظمة تحت إشراف وزارة البريد و المواصلات السلكية، من قبل اتصالات الجزائر و بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات (المكتب الاقليمي الدول العربية) تحت عنوان: " نحو تحقيق توصيلية شاملة و هادفة في المنطقة العربية

أشرف السيد كريم بيبي تريكي، وزير البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية، يوم 11 نوفمبر 2024، بالجزائر العاصمة، على مراسم انطلاق ورشة العمل الاقليمية المنظمة تحت إشراف وزارة البريد و المواصلات السلكية، من قبل اتصالات الجزائر و بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات (المكتب الاقليمي الدول العربية) تحت عنوان: ” نحو تحقيق توصيلية شاملة و هادفة في المنطقة العربية”.

أشرف اليوم الثلاثاء 05 نوفمبر 2024، وزير البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية، السيد كريم بيبي تريكي، رفقة وزير المجاهدين و ذوي الحقوق، السيد العيد ربيقة، على مراسم إصدار سلسلة جديدة من الطوابع البريدية تحت عنوان : “شهداء نوفمبر 1954-1962”

من ولاية عين الدفلى، أشرف السيد كريم بيبي تريكي، وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، يوم الاثنين 21 أكتوبر، على الإطلاق الرسمي لبرنامج “الخدمة الشاملة للاتصالات الإلكترونية”، من أجل تغطية (1400) منطقة ذات كثافة سكانية منخفضة بشبكة عمومية للمواصلات اللاسلكية النقالة.